القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تغيير كلمة سر الواي فاي Wifi في شبكة اتصالات المغرب من خلال هاتفك فقط

تغيير كلمة سر الوايفاي Wifi في شبكة اتصالات المغرب من خلال الهاتف النقال

صورة توضيحية

يمكن أن يكون تغيير كلمة مرور Wifi أمرًا صعبًا بالنسبة لبعض الأشخاص المبتدئين، وخاصة بالنسبة للدين لا يعرفون عالم الكمبيوتر والتكنولوجيا بشكل عام.

 ولكن الطريقة بسيطة وبفضل متابعتك للشرح الموضح أدناه، سترى أن الطريقة جد بسيطة ، اد سيكون الشرح على الهاتف التقال، و الأكثر استخدامًا في الوقت الحاضر.

الشرح : 

في الاول ، سنفتح أي متصفح بهاتفنا النقال ، مثل جوجل كروم على سبيل المثال.. ثم ندخل الأرقام التالية 192.168.1.1 في مربع بحث المتصفح حيث نضع روابط الموقع على النحو التالي كما بالصورة وننقر فوق "Go" (إدخال) للدخول إلى واجهة المودم لاتصالات المغرب:

في المرحلة الثانية، وبعد النقر على "GO" ، sنقوم بتكبير الواجهة لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور او USERNAME و PASSWORD ايضا، واد ستجدها في المعلومات خلف المودم الخاص بك لاتصالات المغرب على النحو التالي :

في المرحلة التالثة،و بعد إدخال  اسم المستخدم وكلمة المرور او USERNAME و PASSWORD ، سنقوم بالنقر فوق موافق الآن على النحو التالي:

في المرحلة الرابعة، وبعد النقر فوق "OK" ، الان سيتم إغلاق هذه الواجهة و اد ستقوم بعد ذلك بتكبير الصورة مجددا. وستجد خيار "Resau Prive"، وأسفله "Sans Fil"، وستنقر فوق "Sans Fil" كما هو موضح في الصورة التالية ايضا:


في المرحلة الخامسة، وبعد النقر على "San Fil" ، ستوفر لك هذه الواجهة جميع المعلومات الخاصة بشبكتكم. والآن ما يتعين علينا القيام به هو تقريب الصورة والنقر على Configurere لتغيير كلمة المرور وكذلك اسم شبكتنا على النحو التالي:


في المرحلة السادسة ،و بعد النقر على Configurer ، ستحصل على هذه الواجهة التالية بالصورة. وهنا يمكننا تغيير كلمة المرور وكذلك اسم شبكتنا على النحو التالي:

في المرحلة السابعة و الاخيرة، وبعد تغيير كلمة المرور واسم شبكتنا ايضا، سنضغط على تطبيق او Appliquer أدناه على اليمين ، ولحفظ الإعدادات الجديدة على النحو التالي:


و في الاخير لا تنسونا بصالح الدعاء، و شكرا


تعليقات